Aly, A. (2022). تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة). The Egyptian Journal of Language Engineering, 9(2), 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Abdelmonem Ahmed Aly. "تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)". The Egyptian Journal of Language Engineering, 9, 2, 2022, 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Aly, A. (2022). 'تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)', The Egyptian Journal of Language Engineering, 9(2), pp. 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Aly, A. تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة). The Egyptian Journal of Language Engineering, 2022; 9(2): 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)
Department of Ancient European Civilization, Faculty of Arts, Ain Shams University
Abstract
أصبح الذکاء الاصطناعیArtificial Intelligence حقیقة علمیة لا مفر منها، وصارت تطبیقاته لا غنى عنها فی جمیع مجالات الحیاة، ولم تکن العلوم اللغویة بمعزل عن هذا التطور؛ حیث یمکن استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات، والترجمة، وتحلیل النصوص، وإعداد المعاجم.. ویحاول الباحث من خلال هذه الورقة البحثیة الإجابة على بعض التساؤلات الآتیة: کیف تعمل أنظمة التدریس الذکیة؟ کیف یمکن استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات الأجنبیة (اللغة الیونانیة الحدیثة)؟ وما هی التحدیات والصعوبات التی تواجه تطبیق الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات الأجنبیة؟ هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم المفردات Vocabulary؟ هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم القراءة Reading؟ هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم الاستماع Listening؟ هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم الحدیث Speaking؟ هل ستحل تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی محل الفصول الدراسیة فی تعلم اللغات الأجنبیة؟ کما تقدم هذه الورقة البحثیة نتائج مهمة یمکن أن تکون مفیدة لمعلمی اللغات الأجنبیة لإدراک أهمیة الأمر وکذلک للمطورین Developers الذین یجب أن یدرکوا أن هذا الذکاء الاصطناعی یمکن أن یؤدی إلى تحسین عملیة تعلیم اللغات الأجنبیة وإلى الربحیة من خلال المنصات والبرامج الذکیة. الکلمات المفتاحیة: الذکاء الاصطناعی، تکنولوجیا التعلیم، اللغویات الحاسوبیة، اللغة الیونانیة الحدیثة، علم اللغة التطبیقی.