• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
The Egyptian Journal of Language Engineering
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 11 (2024)
Volume Volume 10 (2023)
Volume Volume 9 (2022)
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 8 (2021)
Volume Volume 7 (2020)
Volume Volume 6 (2019)
Volume Volume 5 (2018)
Volume Volume 4 (2017)
Volume Volume 3 (2016)
Volume Volume 2 (2015)
Volume Volume 1 (2014)
Aly, A. (2022). تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة). The Egyptian Journal of Language Engineering, 9(2), 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Abdelmonem Ahmed Aly. "تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)". The Egyptian Journal of Language Engineering, 9, 2, 2022, 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Aly, A. (2022). 'تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)', The Egyptian Journal of Language Engineering, 9(2), pp. 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
Aly, A. تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة). The Egyptian Journal of Language Engineering, 2022; 9(2): 53-70. doi: 10.21608/ejle.2022.156131.1033

تحدیات استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلیم اللغات الأجنبیة: اللغة الیونانیة الحدیثة أنموذجاً (دراسة تطبیقیة)

Article 3, Volume 9, Issue 2, September 2022, Page 53-70  XML PDF (2.22 MB)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/ejle.2022.156131.1033
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
Abdelmonem Ahmed Aly email orcid
Department of Ancient European Civilization, Faculty of Arts, Ain Shams University
Abstract
أصبح الذکاء الاصطناعیArtificial Intelligence حقیقة علمیة لا مفر منها، وصارت تطبیقاته لا غنى عنها فی جمیع مجالات الحیاة، ولم تکن العلوم اللغویة بمعزل عن هذا التطور؛ حیث یمکن استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات، والترجمة، وتحلیل النصوص، وإعداد المعاجم.. ویحاول الباحث من خلال هذه الورقة البحثیة الإجابة على بعض التساؤلات الآتیة:
کیف تعمل أنظمة التدریس الذکیة؟
کیف یمکن استخدام تطبیقات الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات الأجنبیة (اللغة الیونانیة الحدیثة)؟
وما هی التحدیات والصعوبات التی تواجه تطبیق الذکاء الاصطناعی فی تعلم اللغات الأجنبیة؟
هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم المفردات Vocabulary؟
هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم القراءة Reading؟
هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم الاستماع Listening؟
هل یمکن استخدام تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی فی تعلم الحدیث Speaking؟
هل ستحل تکنولوجیا الذکاء الاصطناعی محل الفصول الدراسیة فی تعلم اللغات الأجنبیة؟
کما تقدم هذه الورقة البحثیة نتائج مهمة یمکن أن تکون مفیدة لمعلمی اللغات الأجنبیة لإدراک أهمیة الأمر وکذلک للمطورین Developers الذین یجب أن یدرکوا أن هذا الذکاء الاصطناعی یمکن أن یؤدی إلى تحسین عملیة تعلیم اللغات الأجنبیة وإلى الربحیة من خلال المنصات والبرامج الذکیة.
الکلمات المفتاحیة: الذکاء الاصطناعی، تکنولوجیا التعلیم، اللغویات الحاسوبیة، اللغة الیونانیة الحدیثة، علم اللغة التطبیقی.
Keywords
الذکاء الاصطناعی; تکنولوجیا التعلیم; اللغویات الحاسوبیة; اللغة الیونانیة الحدیثة; علم اللغة التطبیقی
Statistics
Article View: 906
PDF Download: 3,915
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.